مسلسل خليجي يسيء للمرأة المصرية يثير غضباً على مواقع التواصل

أثار الإعلان الترويجي للمسلسل الخليجي “من شارع الهرم إلى”، الذي سيعرض على منصة “شاهد” خلال شهر رمضان 2022 غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وتصدر هاشتاج “وقف مسلسل من شارع الهرم إلى” قائمة الأكثر تداولا في موقع “تويتر”، وسط استياء ومطالبات من مصريين بوقف عرض هذا المسلسل، مؤكدين أنه يسيء لسمعة المرأة المصرية.

ويظهر الإعلان الدعائي للمسلسل الذي تم طرحه مؤخرا، إحدى الراقصات المصريات وهي تحاول إغواء رب أسرة خليجية، وبالتالي هدم هذه الأسرة.

وأثار اختيار الجنسية المصرية للقائمة بدور الراقصة غضبا كبيرا بسبب  تقديم المرأة المصرية بهذا الشكل، حيث قال مغردون “الست المصرية طول عمرها ملكة”، “الست المصرية يتقال عليها بـ100 راجل”.

ولعبت دور الراقصة الفنانة المصرية نور الغندور التي تعيش في الكويت وتشارك في أعمال هناك.

ونشرت “ايجل فيلم” الشركة المنتجة لمسلسل “من شارع الهرم إلى …” مجموعة صور ترصد لقطات مميزة لأبطال العمل في الكواليس، وحمست هذه اللقطات الجمهور على معرفة موعد عرض المسلسل، خاصة لتضمنه مجموعة من أشهر النجوم في الخليج العربي.

ويواصل الفريق تصوير اللقطات المتبقية في سباق مع الزمن، خاصة للحاق بموسم دراما رمضان 2022.

قصة المسلسل

أحداث العمل تتأرجح بين أروقة البيوت والمستشفيات، حيث الأضواء فيه مسلطة على عائلة «عبلة» التي تعمل جميعها في «السلك الطبي».

فيما يعيشون جميعاً تحت سقف واحد، تحكمه الطبيبة «عبلة» بقوانينها، التي لا يمكن لأحد تجاوزها، الأمر الذي يؤدي إلى ذوبان الخصوصية، وهو ما يجعل لكل فرد من العائلة حكايته الخاصة، ليفتح العمل العيون على «الوصاية» بشكليها المادي والتجاري.

وفي ليلة زفاف أحد الأبناء الستة، تصل إلى المنزل راقصة من مصر، كان يفترض أن تقدم وصلة فنية ثم تغادر، ولكنها قررت البقاء من أجل تنفيذ أجندتها الخاصة التي ستظهر تباعاً في سياق الحلقات.

في هذا العمل، تلعب هدى حسين دور الطبيبة «عبلة»، والتي تمتاز بكونها حنونة وقريبة من كافة أبنائها، وتعمل جاهدة على منحهم السعادة.

«يعيدني هذا العمل إلى الدراما العائلية، ولكن بأسلوب معاصر»، بهذا التعبير تصف الكاتبة هبة مشاري حمادة «من شارع الهرم إلى…».

اللقاء بين هبة مشاري حمادة وهدى حسين، تأخر بعض الوقت، وهو ما اعتبرته هبة لـ«صالحها».

حيث تقول: «أعتقد أن التأخير جاء كي أتمكن من أدواتي بطريقة تليق بهذه الفنانة التي أعتبرها قامة عالية وإنسانة ذكية».

عبر حساباتها على التواصل الاجتماعي، لا تدخر الفنانة هدى حسين جهداً في الترويج لعملها الجديد الذي قالت إنه «يتضمن جدليات كثيرة، ولذلك فهو مختلف في شكله ومضمونه، وقد تطلب وقتاً ومجهوداً لإنجازه».

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية