ملخص الوطن الخليجية الرياضي ليوم السبت

تعرض نادي بايرن ميونخ الألماني وحامل اللقب لعشرة مرات متتالية لخسارة غير متوقعة هي الأولى له هذا الموسم من مضيفه أوغسبورغ المتواضع صفر-1 السبت في المرحلة السابعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وتأتي الخسارة بعد سقوطه أيضا في فخ التعادل في آخر ثلاث مباريات له في بوندسليغا مع بوروسيا مونشنغلادباخ (1-1) وأونيون برلين بالنتيجة ذاتها ومع شتوتغارت (2-2).

وسجل مرغيم بيريشا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وهي المرة الأولى بعد 87 مباراة تواليا يفشل فيها الفريق البافاري في التسجيل ولو هدف واحد.

ويحتل بايرن ميونخ الألماني المركز الرابع حاليا برصيد 12 نقطة متخلفا بفارق 3 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي تصدر الترتيب مؤقتا بفوزه على جاره شالكه 1-صفر في دربي منطقة الرور الصناعية.

وكان قد تغلب بايرن ميونخ على النادي الكتلوني برشلونة بهدفين مقابل لاشيء في الجولة الثانية من دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة يتصدر

من جانب آخر تصدر نادي برشلونة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز كبير على ضيفه إلتشي المنقوص 3-صفر، السبت.

وحقق فوزه الخامس تواليا في الدوري فرفع رصيده إلى 16 نقطة منتزعا الصدارة مؤقتا من النادي الملكي الذي تنتظره قمة نارية في دربي العاصمة أمام جاره ومضيفه أتلتيكو مدريد الأحد.

وعاد المهاجم ليفاندوفسكي (33 عاما) لممارسة هوايته في هز الشباك بعد فشل في ذلك أمام فريقه السابق بايرن ميونيخ الثلاثاء الماضي، فسجل هدفيه السابع والثامن في الليغا هذا الموسم معزز صدارته للائحة الهدافين.

بنزيمة لن بشارك في الديربي

يغيب المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة عن قمة الدوري الإسباني في كرة القدم، الأحد، بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو، بحسب ما أكّد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وغاب المهاجم المخضرم البالغ 34 عاما عن آخر مبارتين للفريق الملكي، لإصابة بفخذه وكان يأمل التعافي، لكنه لم يتدرب مع الفريق السبت.

وقال أنشيلوتي السبت في مؤتمر صحافي عشية المباراة على ملعب خصمه واندا متروبوليتانو “لن يتمكن بنزيمة من اللحاق بالمباراة. بدأ بالعمل فرديا. سيبقى هنا في فترة التوقف الدولية ليكون جاهزا بعد استئناف الليغا”.

المنتخب الإسباني يتوجه للدوحة

يختتم المنتخب الإسباني تحضيراته لمونديال قطر المقرر نهاية العام الحالي، بمواجهة ودية مع الأردن شهر نوفمبر المقبل، وفق ما أعلن الجمعة الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال الاتحاد الإسباني إن منتخب بلاده الفائز باللقب العالمي عام 2010 “سيلتقي الأردن في 17 نوفمبر في عمان، ضمن لقاء ودي ضد خصم لم يسبق أن واجهه سابقا، وذلك في آخر اختبار قبل بداية كأس العالم في قطر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية