مليشيات الحوثي تهدد بضرب العمق السعودي والإماراتي

توعدت مليشيات الحوثي في اليمن بضرب عمق دول التحالف العربي (السعودية، الإمارات)، وذلك في أعقاب انتهاء الهدنة المعلنة في اليمن.

وقال محمد بختي عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله الموالي لميليشيا الحوثي محمد بختي “سنرد بطريقة مماثلة عندما تستخدم الدولة المعتدية القوة لمنع السفن من دخول اليمن”.

وكشف البخيتي في حديث لقناة الميادين أن فريقه “طور في مجال الصواريخ البحرية التي ستلعب دورا إيجابيا في حسم المعركة إذا لم يتم رفع الحصار”.

وهدد بمهاجمة المنشآت النفطية قائلا: “إذا لم تتم تلبية مطالبنا فلدينا القدرة والشجاعة لمهاجمة المنشآت النفطية السعودية والإماراتية”.

وأوضح المصدر أن “التصريحات والخطابات الصادرة عن مليشيات الانقلاب الحوثي ، بما في ذلك تهديدات للشركات العاملة في قطاع النفط ، هي نهج ميليشياوي يكشف الحقيقة المروعة لهذه الميليشيات ضد الإرادة المحلية والقرارات الدولية

وسبق أن وجه المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع، تحذيرات شديدة اللهجة للمستثمرينَ داخل السعودية والإمارات، باحتمالية “خسارة أموالهم وأن عليهم التوجه إلى دول أخرى غيرها”.

من جهتها، أكدت الحكومة اليمنية، أن “مخاطبات مليشيا الحوثي للشركات النفطية العاملة في البلاد لا صفة لها، داعية إلى عدم الالتفات لما ورد عنها”.

جاء ذلك في بيان مقتضب على لسان مصدر مسؤول في وزارة النفط والمعادن، نشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

ويتقاتل الجيش اليمني وميليشيات الحوثي مرة أخرى على عدة جبهات بعد ساعات من انتهاء “الهدنة” بعد فشل الأمم المتحدة في التوصل لاتفاق لتمديد الاتفاق الذي بدأ سريانه في يونيو حزيران. الأمة.

وفقًا للنص الرسمي للهدنة ، انتهت الهدنة الساعة 7 مساءً بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت جرينتش).

وقال العقيد، عبدالباسط البحر، المتحدث العسكري باسم قوات الجيش في محافظة تعز (جنوب)؛ إن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والحوثي شمال وغرب وشرق مدينة تعز.

وأعلن الجيش اليمني، مساء الأربعاء، حصيلة تصعيد الحوثيين بعد انتهاء الهدنة، آخرها إسقاط قواته طائرتين مسيرتين تابعتين للجماعة في جبهات محافظتي تعز ومأرب، جنوب وشرقي البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي لقوات الجيش، بأن دفاعات الجيش الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لمليشيات الحوثي، شمال شرق مدينة تعز، وجنوب مدينة مأرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية