مواقع التواصل الاجتماعي تعمد إلى حذف المنشورات المتعلقة بالقدس

قال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إن فيسبوك وإنستغرام وتويتر عمدت إلى حذف المنشورات والأوسمة المتعلقة بالتوترات الأخيرة في القدس المحتلة.

وقال موقع موندويس المستقل المخصص لإطلاع القراء على التطورات في إسرائيل وفلسطين والسياسة الخارجية الأمريكية ذات الصلة، على تويتر: “إنستغرام ووالدها، فيسبوك، تفرضان الرقابة وتعمد إلى حذف المنشورات المتعلقة بالشيخ جراح على الأقل في اليوم الماضي”.

فقد انتقد مستخدمو تويتر شركات التواصل الاجتماعي لفرضها الرقابة وحذف المنشورات على المحتوى المتعلق بالشيخ جراح.

وقالت نيوبريس ان “تويتر يحارب المحتوى الفلسطيني الذي يفضح جريمة تهجير الفلسطينيين من حي الشيخ جراح بالقدس”، مضيفة أن حسابها باللغة الإنجليزية تم تعليقه من قبل “إدارة تويتر”.

اقرأ أيضًا: تويتر يحذف حسابات معتقلين سياسيين في السعودية

وتم التقاط الناشط الاستيطاني ونائب رئيس بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة أرييه كينغ أمام الكاميرا وهو يخبر محمد أبو حمص، الناشط الفلسطيني من القدس أنه من “المؤسف” أنه لم يصب برصاصة في رأسه.

واحتج فلسطينيون في القدس تضامنا مع سكان الشيخ جراح في الأيام الأخيرة مما أدى إلى اشتباكات مع الشرطة الإسرائيلية.

وجاءت الاحتجاجات بعد أن صادقت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس الشرقية على قرار بإخلاء سبع عائلات فلسطينية من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين مطلع عام 2021.

وارتفع عدد الجرحى الفلسطينيين في وقت متأخر من يوم الجمعة إلى 205 في الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وباب العامود بالبلدة القديمة وحي الشيخ جراح في القدس الشرقية.

حاولت شرطة الاحتلال تفريق المصلين داخل منطقة الحرم الشريف بالمسجد الأقصى المبارك بالقنابل الصوتية والغازية.

وهاجمت الشرطة المصلين المسلمين داخل المسجد الأقصى بينما كان المصلون يؤدون التراويح – صلاة الليل الخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية، حيث يقع الأقصى، خلال الحرب العربية الإسرائيلية عام 1967. ضمت المدينة بأكملها في عام 1980 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

ووثّق تقرير سنوي 1200 انتهاك بحق المحتوى الرقمي الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي، نفّذتها إدارة تلك الشبكات، في وقت تتجاهل فيه المحتوى الإسرائيلي تضمنت حذف المنشورات أيضًا.

وقال مركز صدى سوشال الشبابي إن من بين الانتهاكات إغلاق وحذف حسابات وصفحات، وحظر النشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية