وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد

أعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم الأحد، عن وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد، وزير الدفاع السابق، عن عمر يناهز 72 عاما.

و توفي الشيخ ناصر صباح الأحمد، الأبن الأكبر لأمير الكويت السابق، وذلك بعد صراع مرير مع المرض، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

كان الراحل يشغل منصب وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في الكويت قبل تشكيل الحكومة الجديدة التي أدت اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الأسبوع الماضي.

ونعى مغردون كويتيون فقيد بلادهم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فيما قدم خليجيون وعرب واجب العزاء للكويت، فيما قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، إن الراحل سيوارى الثرى، الإثنين.

وعاش الراحل السنوات الأخيرة في صراع مع مرض السرطان، بعد أن أجرى جراحة ناجحة بألمانيا لاستئصال ورم في الرئة خلال عام 2018، فيما خضع لفحوصات طبية مستمرة بين فترة وأخرى.

وتواجد الشيخ ناصر الصباح في الولايات المتحدة للعلاج، قبل أن يعود للكويت إثر وفاة والده، ليستكمل بعد ذلك رحلة علاجه في مستشفيات بلاده.

وتأتي وفاة الشيخ ناصر الصباح بعد أقل من 3 أشهر على رحيل والده الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز 91 عاما في مستشفى مايو كلينيك بالولايات المتحدة الأميركية.

ولد الشيخ ناصر صباح الأحمد في 27 ابريل 1948 ، شغل منصب وزير الدفاع ونائب اول لرئيس مجلس الوزراء بدءا من 11 ديسمبر عام 2017 .

كما صدر مرسوم نهاية ديسمبر 2019 بتعيينه نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، وقد سبق له ان تقلد المستشار الخاص لولي العهد و رئيس مجلس الوزراء بمرسوم أميري صدر في 7 ديسمبر عام 1999، كما تم صدور مرسوم أميري بتعيينه وزيراً لشؤون الديوان الأميري في 11 فبراير عام 2006

وفي مجال التجارة والاستثمار كان له عدة نشاطات حيث أسس شركة (الفتوح القابضة) وشركة (مشاريع الكويت القابضة) الى جانب اهتمامه بالجانب الثقافي حيث أسس دار الآثار الاسلامية وهي المؤسسة الثقافية الكويتية القائمة على (مجموعة الصباح الأثرية) اضافة الى كونه عضوا فخريا في مجلس أمناء متحف المتروبوليتان – نيويورك. ومؤسس وعضو جمعية حماية المال العام الكويتية.

شاهد أيضاً: وفاة أمير الكويت

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية