أمير دولة قطر يستقبل رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد في الدوحة

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  لدى وصوله اليوم الى مطار العاصمة القطرية الدوحة لحضور افتتاح المعرض الدولي للبستنة “إكسبو الدوحة 2023 للبستنة”.

شار إلى أن المعرض الدولي للبستنة “إكسبو قطر 2023” ينطلق اليوم الإثنين، في العاصمة الدوحة الذي يقام تحت شعار “صحراء خضراء.. بيئة أفضل”، للمرة الأولى في الشرق الأوسط وبدولة ذات مناخ صحراوي، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات.

وتشارك في المعرض نحو 80 دولة وهيئة ومنظمة غير حكومية وخبراء دوليين، بالإضافة إلى شركات من القطاع الخاص وجامعات ومختبرات بحث بهدف تطوير آليات ووسائل تدعم القطاع الزراعي في المناطق الصحراوية وتكرّس استخدام التقنيات الحديثة لاستدامة الموارد.

وجاءت زيارة صاحب السمو رئيس الدولة إلى قطر، بعد أيام من تسليم زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان أوراق اعتماده إلى أمير قطر، سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدولة الإمارات.

وكان سفير قطر قد سلم أوراق اعتماده إلى نورة الكعبي وزيرة دولة، في ديوان عام وزارة الخارجية بأبوظبي، في 19 سبتمبر الماضي.

وكانت الإمارات وقطر قد أعلنتا إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما، باستئناف عمل سفارة الدوحة في أبوظبي وقنصليتها في دبي، وسفارة الإمارات في قطر ابتداء من 19 يونيو الماضي.

حيث قدم الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان أوراق اعتماده إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سفيرا فوق العادة ومفوضا لدولة الإمارات لدى الدوحة وذلك خلال مراسم عقدت في قصر لوسيل.

بالتوازي مع إصدار الشيخ تميم قرارا بتعيين طارق علي فرج هاشم الأنصاري، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى مصر.

جاء ذلك خلال مراسم عقدت في الديوان الأميري، بالعاصمة القطرية الدوحة، تم خلاله استعراض العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وذكرت الوكالة أن السفير نقل تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ونائبيه، إلى أمير قطر، وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

وتأتي عودة التمثيل الدبلوماسي للبلدين بعد أزمة الخليج التي بدأت منتصف العام 2017، وانتهت مطلع العام 2021، بإعلان العُلا، الذي صدر في ختام قمة العلا في السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية