الأردن: الأمن يتوعد مثيري الشغب بعد مقتل ضابط في التظاهرات

أعلنت السلطات الأردنية اليوم مقتل الضابط عبد الرزاق الدلابيح بعيار ناري وإصابة عنصري أمن آخرين، في منطقة الحسينية بمحافظة معان جنوب الأردن، أثناء تعاملهما مع ما وصفتهم بـ”مخربين قاموا بأعمال شغب واحتجاجات في المنطقة”.

وذكرت مديرية الأمن العام في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية بترا أن نائب مدير شرطة محافظة معان قتل إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري في منطقة الرأس أثناء تعامله مع أعمال شغب كانت تقوم بها مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون في منطقة الحسينية في المحافظة ذاتها”.

كما أفاد البيان بـ”إصابة ضابط وضابط صف بعيارات نارية أثناء تعاملهما مع المخربين في منطقة الحسينية “، مشيرة إلى أنه جرى إسعافهما وهما قيد العلاج.

ولفتت المديرية إلى أن “القوات الأمنية تواصل أعمالها في التعامل مع الخارجين عن القانون”.

فيما لا تزال القوى الأمنية تواصل أعمالها في التعامل مع الخارجين عن القانون في مختلف مناطق المملكة، ولن تسمح لهم بتنفيذ مخططاتهم للمساس بأمن الوطن واستقراره”.

وحذرت المديرية الجميع “للابتعاد عن الأفعال الجرمية والتخريبية التي يحرض البعض عليها”، مؤكدة أن كل من يقوم بمثل تلك الأفعال “سيتم إلقاء القبض عليه لينال عقابه الرادع”.

ويأتي ذلك بعد ساعات، من إعلان المديرية مقتل نائب مدير شرطة محافظة معان جنوبي المملكة، إثر تعرضه للإصابة بعيار ناري أثناء تعامله مع أعمال شغب.

وقال الأمن العام في بيان إن العيار الناري أصاب عبد الرزاق الدلابيح، في منطقة الرأس، مشيرا إلى أنه كان يتعامل مع أعمال شغب ينفذها “مجموعة من المخربين والخارجين عن القانون” في محافظة معان.

في الأثناء صدر أمر ملكي علني ومباشر من الملك عبد الله الثاني لجميع أجهزة المنظومة الأمنية يقضي بالقبض على الفاعلين المجرمين.

وقال الملك الغاضب جدا كما وصفه الوزير الفراية علنا إن “بالنا لن يهدأ قبل القبض على المجرمين الذين قتلوا الشهيد عبد الرزاق الدلابيح”.

غضب الملك شخصيا كان واضحا للعيان وهو يزور منزل العقيد القتيل برفقة ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله ونخبة من جنرالات المؤسستين العسكرية والأمنية.

فيما أعلنت قبيلة بني حسن التي يتحدر منها القتيل أنها تريد الكشف عن قاتل ابنها وإلقاء القبض عليه في مهلة لا تزيد عن 3 أيام، وإن القبيلة لن تتقبل العزاء من أي ممثلين للحكومة ولمجلس النواب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية