” العهد الجديد” يحذر النشطاء و الاكاديمين في السعودية من حملة إعتقالات قريبة

حذر حساب العهد الجديد الشهير على منصة تويتر النشطاء و الأكاديميين من حملة اعتقال قريبة سينفذها ولي العهد السعودي محمد بن سمان ضدهم.

و قال حساب العهد الجدي المعروف بقربه من صنع القرار في المملكة ” مصادري تؤكد أن هناك حملة اعتقالات جديدة وكبيرة ستطال النشطاء والأكاديميين والإسلاميين حتى من كانت لهم صلات سابقة بالصحوة وممن تعاطف مع الربيع العربي أو ممن لم يدعم سياسة محمد بن سلمان حديثاً ولم يدخل في جوقة التطبيل والتشبيح”

و أضاف أن بن سلمان أبلغ اللواء عبد العزيز الهويريني، المقرب منه و رئيس جهاز أمن الدولة منذ 2017 أنه سيطر على قضايا الخارج، (يقصد ملف خاشقجي ومحاكمة المتهمين المتورطين بها مثل سعود وغيره)، والآن حان وقت الاهتمام بالملف الداخلي وتشديد القبضة عليه.

و أوضح حساب العهد الجديد أن أمن الدولة رفع قائمة جديدة بالاعتقالات ضمت أكثر من 2000 اسم ، بعض قوائم الاعتقالات وزعت على أمراء المناطق فعليا، فمثلا خالد الفيصل وصلته قائمة اعتقالات مصنفة حسب التيارات الإسلامية.

و أكد أن عدد الممنوعين من السفر تجاوز 10 آلاف شخص والأعداد بازدياد، حيث تصل من الأمن العام إلى الديوان كل أسبوعين قائمة من 200 – 300 شخص جديد.. بعض الممنوعين هم مغردين في تويتر أو ممن يعلق ويشارك في قروبات الواتساب.

و حذر العهد الجديد من تفريغ السجون و تجهيزها لاستقبال اعداد جديدة من المعتقلين و قال : ” للعلم حالياً يتم إفراغ السجون، أي أحد انتهت محكوميته من عناصر داعش أو القاعدة أو التكفيريين يخرجونهم على الفور، هناك حملة لتفريغ السجون منهم، ويبدو في المقابل ستمتلئ السجون بتيار الصحوة”

و قال تحول عمل مكافحة الإرهاب التابعة لرئاسة أمن الدولة من متابعة عناصر داعش والقاعدة والتكفيريين، إلى متابعة الإسلاميين والنشطاء.. فجميع الإسلاميين اليوم بنظرهم إرهابيون.

شاهد أيضاً: لماذا إعتقل بن سلمان الناشط السعودي عبد الرحمن المطيري ؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية