الموقع الجغرافي.. يمكن الكشف عنه من خلال الصور ومقاطع الفيديو

أصبح من الممكن الحصول على بعض المعلومات التي تخص الموقع الجغرافي من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي يمكنك التقاطها عبر هاتفك المحمول ضمن مجموعة من البيانات تندرج تحت مسمى (البيانات الوصفية للصور).

وقد يكون للفائدة نصيب باتجاه التقاط الصور والمحافظة على توثيقها بما يدعم بقائها كذكريات مكان معين خلال رحلة سفر أو قضاء عطلة مع العائلة فتسترجع تفاصيلها التي تمثل بالنسبة لك شيئاً مهماً وجميلاً.

ولكن هذا الشيء لا يعني أن تترك هذه الخاصية طوال الوقت وفي جميع الأماكن مفتوحة وبالذات إذا كنت من هواة مشاركة بعض تفاصيلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأن هذا قد يسبب لك الكثير من المتاعب والتهديدات سواء لك أو للأشخاص المحيطين بك.

ولهذا فإننا سنقدم لك خطوات حذف البيانات من الصور التي قمت بالتقاطها حتى لا تكشف عن الموقع الجغرافي الخاص بك وإيقاف تشغيل هذه الخاصية في تطبيق الكاميرا.

ومن أجل حماية أكثر حاول أن تحرص على إيقاف إعداد الموقع الجغرافي من تطبيق الكاميرا الخاص بك وبالتالي فإن هذا يقدم لك ميزة طلب الإذن من قبل مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والإنستغرام والسناب شات والتويتر للوصول إلى ملف الصور الخاص بك.

وهذا يعني أنك تستطيع مشاركتها مع الأصدقاء الذين ترغب أنت في أن يشاهدوا هذه الصور.

وحتى تتمكن من إيقاف تشغيل بيانات الموقع الجغرافي اتبع ما يلي:

اضغط على أيقونة الإعدادات في شاشة الكاميرا أعلى يمين الشاشة، اختر بند (الموقع) ثم اضغط على زر الإيقاف المجاور له.

وبالتالي فإن هذا لا يسمح بظهور أي معلومات تخص الموقع الجغرافي الخاص بأي صورة تلتقطها أو ستلتقطها وهذا أسهل من حذفك لبيانات الموقع على الصور التي التقطتها قبل تفعيل إيقاف التشغيل.

إزالة بيانات موقع الصور الملتقطة سابقاً:

افتح معرض الصور في هاتفك، اختر الصورة التي تريد إزالة بياناتها، اضغط على أيقونة المزيد واختر (التفاصيل) ثم اضغط على خيار(تحرير)، اضغط على الدائرة التي تحتوي بداخلها علامة (-) بلونٍ أحمر بجانب بيانات الموقع وبالتالي سيتم حذفها.

سناتور أمريكي: السعودية تستخدم التكنولوجيا لقمع المعارضين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية