الولايات المتحدة تمنح اللجوء السياسي للمعارض السعودي المطيري

منحت الولايات المتحدة حق اللجوء السياسي للمعارض السعودي عبد الرحمن المطيري، بعد الكشف عن أن السفارة السعودية حاولت إعادته إلى المملكة بعد انتقاده لولي العهد، محمد بن سلمان، حسبما ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز .

ونقلت الصحيفة عن المطيري- الطالب في جامعة سان دييغو منذ عام 2018، قوله إن السلطات الأمريكية اعترضت والده وشخص سعودي “غير معروف” في مطار لوس أنجلوس الدولي وتم إعادتهما إلى المملكة.

وأبلغ المحققون في مكتب التحقيقات الفيدرالي المطيري بحادثة المطار وأخبروه أنهم يحققون في القضية.

وقال أكرم أبو شرار، محامي الهجرة في مقاطعة أورانج، إنه قدم قضية المطيري إلى مكتب اللجوء السياسي في لوس أنجلوس، والذي خلص إلى أن الشاب البالغ من العمر 27 عامًا “قد يتعرض للقتل والتعذيب وربما يختفي” إذا أُجبر على العودة إلى مملكة.

 

معارض سعودي: FBI أنقذني من مصير جمال خاشقجي

منحت الولايات المتحدة حق اللجوء السياسي للمعارض السعودي عبد الرحمن المطيري، بعد الكشف عن أن السفارة السعودية حاولت إعادته إلى المملكة بعد انتقاده لولي العهد، محمد بن سلمان، حسبما ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز . ونقلت الصحيفة عن المطيري- الطالب في جامعة سان دييغو منذ عام 2018، قوله إن السلطات الأمريكية اعترضت والده وشخص سعودي “غير معروف” في مطار لوس أنجلوس الدولي وتم إعادتهما إلى المملكة. وأبلغ المحققون في مكتب التحقيقات الفيدرالي المطيري بحادثة المطار وأخبروه أنهم يحققون في القضية. وقال أكرم أبو شرار، محامي الهجرة في مقاطعة أورانج، إنه قدم قضية المطيري إلى مكتب اللجوء السياسي في لوس أنجلوس، والذي خلص إلى أن الشاب البالغ من العمر 27 عامًا “قد يتعرض للقتل والتعذيب وربما يختفي” إذا أُجبر على العودة إلى مملكة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية