تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا

قال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن وزارته شخّصت في وقت مبكر من يوم الأربعاء إصابة مواطن بفيروس كورونا في تركيا بعد إجراء الفحوصات اللازمة، مشيرًا إلى أنه كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال، مما يجعله أول تشخيص مؤكد في البلاد.

وأوضح أن المريض ذكر، وفي حالة صحية جيدة، فيما وُضعت أسرته والأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق به تحت الملاحظة.

وقال خلال مؤتمر صحفي: “هذه هي الحالة الأولى المؤكدة في بلدنا. تم تشخيص فيروس كورونا في وقت مبكر وإذا كان الفيروس قد انتشر فهو محدود. بلدنا مستعد لهذا، واتخذنا وجميع التدابير لمنع انتشار المرض”.

وفي وقت سابق، قال قوجة إنه من المحتمل أن يكون هناك تفش لفيروس كورونا في تركيا ، ولكن لم تكن هناك أي حالات مؤكدة بعد.

 

 

تسجيل أعلى معدل وفيات في يوم واحد بفيروس كورونا في إيران

قال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن وزارته شخّصت في وقت مبكر من يوم الأربعاء إصابة مواطن بفيروس كورونا في تركيا بعد إجراء الفحوصات اللازمة، مشيرًا إلى أنه كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال، مما يجعله أول تشخيص مؤكد في البلاد. وأوضح أن المريض ذكر، وفي حالة صحية جيدة، فيما وُضعت أسرته والأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق به تحت الملاحظة. وقال خلال مؤتمر صحفي: “هذه هي الحالة الأولى المؤكدة في بلدنا. تم تشخيص فيروس كورونا في وقت مبكر وإذا كان الفيروس قد انتشر فهو محدود. بلدنا مستعد لهذا، واتخذنا وجميع التدابير لمنع انتشار المرض”. وفي وقت سابق، قال قوجة إنه من المحتمل أن يكون هناك تفش لفيروس كورونا في تركيا ، ولكن لم تكن هناك أي حالات مؤكدة بعد. قال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن وزارته شخّصت في وقت مبكر من يوم الأربعاء إصابة مواطن بفيروس كورونا في تركيا بعد إجراء الفحوصات اللازمة، مشيرًا إلى أنه كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال، مما يجعله أول تشخيص مؤكد في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية