قطر توقع مذكرة تفاهم مع هولندا لتعزيز التعاون المشترك في مجالات العمل

وقّعت حكومة دولة قطر وحكومة مملكة هولندا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجالات العمل، ومشاركة المعلومات، وتبادل الخبرات.

وقّع مذكرة التفاهم سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل، فيما وقّع عن مملكة هولندا سعادة السيد فوبكه هوكسترا، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الهولندي، وعن منظمة العمل الدولية سعادة السيد ماكس تونون رئيس مكتب منظمة العمل الدولية بدولة قطر.

واستعرض الطرفان خلال اللقاء أوجه التعاون وسبل تعزيزها بين الجانبين، لا سيما الموضوعات المتعلقة بمجال العمل.

كما سلط سعادة وزير العمل المري، خلال اللقاء، الضوء على السياسات الناجحة التي أرستها دولة قطر في مجال حقوق العمال و تحسين ظروف العمل في قطر.

وبين سعادته التشريعات و الاجراءات التي اقرتها قطر الهادفة لإرساء إصلاحات جوهرية في قطاع العمل بدولة قطر، التي أفضت إلى التقدم في مجال تحسين بيئة العمل.

وأضاف الوزير المري أن الإصلاحات القطرية شملت المعايير والمتطلبات ذات الصلة بالصحة والسلامة في مواقع العمل وفي أي مكان، لا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

بدوره ثمن سعادة لسيد فوبكه هوكسترا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الهولندي، مستوى العلاقات القطرية الهولندية على كافة المستويات وفي مختلف المجالات.

وقال فوبكه هوكسترا” إن التعاون الوثيق والبناء بين قطر وهولندا يتطور بشكل ديناميكي، مؤكدا أن هذا المستوى في العلاقات وضع محاورها ذات الأولوية زعيما البلدين”.

وحول التعاون المشترك، نبه فوبكه هوكسترا إلى أن بلاده تعتبر دولة قطر واحدةً من أهم شركائها في العالم العربي والشرق الأوسط، وبالتالي فإن تنمية علاقات التعاون مع قطر تمثل أحد الاتجاهات ذات الأولوية في منظومة السياسة الخارجية في هولندا.

وكانت قد أعلنت سعادة السيدة ماريا فان دير هو فن وزيرة الشؤون الاقتصادية الهولندية أن هولندا راغبة في تعزيز علاقاتها مع دولة قطر على المستويين الرسمي والشعبي  الى جانب تعزيز تعاونها مع دولة قطر فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية.

وعن حجم التبادل التجاري بين البلدين قالت الوزيرة الهولندية انه في ارتفاع ونمو مضطرد وهو يميل حاليا لصالح هولندا مشيرة الى أن قيمة الصادرات الهولندية الى قطر عام 2007  قد بلغت 450 مليون يورو  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية