منتخب السعودية للسيدات يخطف التعادل في أول مباراة دولية

على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة، في المملكة العربية السعودية، تعادلت سيدات الأخضر مع نظيراتهن المنتخب “البوتاني” بنتيجة (3-3)، وذلك في أول مباراة ودية دولية جمعت بينهما، أمس السبت.

وتأتي المباراة ضمن المرحلة الثانية من معسكر إعدادي للمنتخب السعودي يقام بمدينة أبها، ويستمر حتى التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

مجريات اللقاء، انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب بوتان (3-1) عن طريق اللاعبات بيما شودن في الدقيقة الخامسة، ديكي يانقدون (40)، سونام شودن (42).

بينما تناوب على تسجيل ثلاثية الأخضر السعودي كل من “بيان صدقة والبندري مبارك ونورة إبراهيم” بالدقائق (الـ15،الـ75 والـ90) على التوالي.

وستجعل هاتان المواجهتان الأخضر على مشارف الدخول في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشكل رسمي.

ومن المقرر أن تخوض سيدات الأخضر مواجهة ودية دولية ثانية ضد منتخب وتان في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

يذكر أن أولى مباريات منتخب السعودية للسيدات كانت في فبراير الماضي مع منتخب سيشل والتي انتهت بفوز الاخضر بـ 2-0، في أول مباراة في تاريخ المنتخب السعودي النسائي، تمهيدا لدخوله تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بصورة رسمية.

من جانبها كشفت مدربة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم “سيّدات” مونيكا ستابعن عن الآلية التي اتبعتها لاختيار اللاعبات:” منذ سبتمبر 2021 بدأنا البحث عن لاعبات يُمكن من خلالهم البدء بمشوار المنتخب الوطني وخوض منافساته الرسمية والدولية.

وأضافت:” إقامة أول دوري رسمي سعودي من خلال دوري المناطق وثم بطولة المملكة كان له دورا كبيرا في عملية الاختيار، وساعدنا كثيرًا كجهاز فني مع خوض اللاعبات مباريات تنافسية، تسهل من دورنا خلال هذا المعسكر، ونطمح إلى أن يكون المنتخب على أتم جاهزية عند المشاركة في أول بطولة رسمية.”

يذكر أن السعودية واجهت انتقادات دولية بشأن وضع المرأة، التي تقول جماعات لحقوق الإنسان إنها تُعامل في كثير من الأحيان كمواطنة من الدرجة الثانية بسبب قوانين تشترط عليها الحصول على موافقة “ولي أمرها” في القضايا المهمة بصرف النظر عن السن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية