وزير العمل القطري يجتمع بوزيرة الرياضة الهولندية التي أشادت بتنظيم قطر للمونديال

اجتمع سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل القطري، مع سعادة السيدة كوني هيلدر، وزيرة الرياضة الهولندية، استعرضا خلال الاجتماع علاقات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

وأكد المري لوزيرة الرياضة الهولندية أن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم ، تمثل حدثًا رياضيًا عالميًا تاريخيًا، كونه يُقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، لافتًا إلى أن الاستعدادت والتجهيزات التي أعدتها دولة قطر للمونديال جعلت منه بطولة فريدة من نوعها واستثنائية ومميزة بمعنى الكلمة.

هذا وستقام مباراة بين منتخب قطر ونظيره منتخب هولندا اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 على ملعب “البيت” ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

وانحصرت حسابات التأهل فى المجموعة الأولى بكأس العالم بين 3 منتخبات فقط هى هولندا والإكوادور والسنغال، وذلك بعد خروج قطر من السباق بهزيمتها فى المقابلتين الماضيتين.

وتعتبر هذه هى المباراة الأولى التى تجمع هولندا وقطر بمختلف المسابقات، حيث فازت هولندا على 4 منتخبات آسيوية فى كأس العالم وسجلت 11 هدفا واستقبلت هدفا وحيدا.

وتبلغ القيمة السوقية للاعبي منتخب هولندا المنتشرين في أكبر الدوريات الأوروبية نحو 587.2 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة السوقية للاعبي قطر 14.9 مليون فقط.

وبالنظر للفارق بين القيمتين السوقيتين لكلا المنتخب، يتضح أن قيمة لاعبي هولندا تساوي أكثر من 41 ضعف قيمة نجوم قطر.

كما تعتبر هذه المباراة الرابعة التى تجمع هولندا بالمنتخب المضيف في كأس العالم حيث خسرت هولندا نهائى 1974و1978 أمام ألمانيا والارجنتين على التوالتى قبل ان تحصد المركز الثالث أمام البرازيل في 2014.

وسقط المنتخب القطري في أول مباراتين له، حيث انهزم أمام الإكوادور بهدفين دون مقابل، ثم أمام السنغال بثلاثة أهداف لهدف، ويدخل المباراة وعينه على تقديم أداء مشرف بعد توديع المونديال بشكل رسمي.

ويسعى المنتخب الهولندي لحسم تأهله إلى الدور التالي من خلال تحقيق نتيجة إيجابية ضد قطر، لاسيما أنه مهدد بفقدان مقعده فى ثمن النهائي حال خسارته ضد العنابي.

ويعتلي منتخب هولندا صدارة ترتيب المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم قطر 2022 ، برصيد 4 نقاط، متساوياً بذلك مع الوصيف المنافس الإكوادور في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

أما المنتخب السنغالي فيحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب قطر سلم الترتيب برصيدٍ خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية