شرطي أمريكي يقتل مواطنًا قطريًا

أعلنت إدارة السلامة العامة لولاية أريزونا مقتل مواطن قطري يوم الجمعة في ولاية أريزونا، بحجة هجومه على شرطي حكومي أثناء عمله، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وكان شرطي ولاية أريزونا يقوم بدوريات للسائقين في يوم الخميس عندما حدثت الواقعة.

وقال العقيد فرانك ميلستيد، مدير إدارة السلامة العامة في أريزونا، إن شرطي الولاية رصد محمد أحمد الهاشمي البالغ من العمر 25 عامًا وهو يلقي علامة في الشارع على إحدى الطرق في ضاحية فينكس في وقت متأخر من يوم الخميس وأمره باستلامها.

وقال ميلستيد إن المواطن القطري الذي يحمل تأشيرة طالب محمد أحمد الهاشمي، البالغ من العمر 25 عامًا، لم يستلمها، ثم بدأ يسير في منتصف الطريق ولم يطع الأوامر بالتوقف.

وذكر ميلستيد أنه في البداية، استخدم شرطي الدولة، هيو جرانت، بندقية صاعقة ضد الهاشمي، ولكن بعد اشتباك عنيف أطلق الشرطي ذخيرة حية وقتله.

وأعلن العقيد فرانك ميلستيد: “لقد كان لقاء شرسًا… كان [الشرطي] في معركة من أجل حياته”.

ونشرت الشرطة الأمريكية شريط فيديو يظهر الهاشمي يتصارع مع الشرطي، وفي وقت من الأوقات ألقى الهاشمي الشرطي على الأرض. لا يظهر الفيديو النقطة التي أطلق فيها الشرطي النار على المواطن القطري.

وتزعم السلطات الأمريكية أن الهاشمي قد صادف الشرطة عدة مرات مؤخرًا، وتعدي على ممتلكات الغير في مركز المجتمع الإسلامي في تيمبي، قبل أيام من وفاته.

ووفقًا لوكالة أسوشيتيد برس، كان الهاشمي طالبًا بجامعة أريزونا، ومن غير الواضح متى دخل الولايات المتحدة.

 

تفاصيل جديدة في قضية قتل مواطن سعودي في القاهرة.. والسفارة السعودية تصدر بيانًا

 

أعلنت إدارة السلامة العامة لولاية أريزونا مقتل مواطن قطري يوم الجمعة في ولاية أريزونا، بحجة هجومه على شرطي حكومي أثناء عمله، حسبما ذكرت وكالات الأنباء. وكان شرطي ولاية أريزونا يقوم بدوريات للسائقين في يوم الخميس عندما حدثت الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية