منتخب مصر يهزم الكونغو ويتأهل للدور ثمن النهائي

تمكن منتخب مصر من التأهل لثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز الذي حققه  على حساب الكونغو الديمقراطية بنتيجة (2-0)، مساء الأربعاء، باستاد القاهرة في ختام الجولة الثانية للمجموعة الأولى من البطولة.

وأحرز ثنائية منتخب مصر أحمد المحمدي ومحمد صلاح في الدقيقتين 25 و44 من عمر اللقاء، في حضور أعداد غفيرة من الجمهور. ليرفع منتخب مصر بقيادة مديره الفني المكسيكي خافيير أجيري رصيد نقاطه  إلى 6 ويضمن التأهل ويصبح ثاني الصاعدين إلى ثمن نهائي البطولة بعد نيجيريا، بينما بقيت الكونغو الديمقراطية بلا نقاط في المركز الأخير.

وكانت المباراة في في جميع أوقاتها متوسطة الأداء من جانب المنتخبين،وسنحت للكونغو أكثر من فرصة للتسجيل لكن دون ترجمة للأهداف، بالمقابل استغل الفراعنةاللأخطاء الدفاعية الكونغولية، وسجلو هدفين عن طريق المحمدي ثم وضع محمد صلاح بصمته التهديفية الأولى في النسخة الحالية للكان.

وبدأ اللقاء حماسياً من جانب الفريقين فالحارس المصري الشناوي تصدى لتصويبة مبوتو، وأهدر محمد صلاح انفراداً للفراعنة.

وواصل منتخب الكونغو محاولاته من  الجبهة اليسرى لمصر لكن النني وطارق حامد تحركا للتغطية الدفاعية وضاعت فرصة خطيرة على الكونغو بعد كرة عرضية حولها بولينجي في العارضة بعد مرور 10 دقائق.

وفرض منتخب الكونغو سيطرته خلال العشرين دقيقة الأولى واعتمد على انطلاقات بولينجي وتحركات باكامبو والسيطرة في وسط الملعب.

وقابل المنتخب المصري الضغط الكونغولي ببعض التمريرات  ليحرز أحمد المحمدي هدفاً من متابعة ذكية لكرة عرضية في الدقيقة 25.

صلاح وتريزجيه مفاتيح اللعب

وبعد تسجيله الهدف الأول حاول منتخب مصر استغلال الارتباك الكونغولي ووجه صلاح تسديدة قوية أبعدها الحارس ببراعة قبل أن تحرم العارضة مجدداً الكونغو من هدف التعادل من رأسية بولينجي المميزة.

وتألق جناح قاسم باشا محمود تريزجيه وانطلق بسرعة ومهاراة ومرر كرة متقنة لمحمد صلاح الذي وجه تسديدة قوية سجل بها الهدف الثاني في الدقيقة 44 معززاً تقدم الفراعنة وأنهى الشوط الأول بتقدم لمصر.

وأجرى منتخب مصر عدة تغييرات بنزول المهاجم أحمد حسن كوكا بدلاً من مروان محسن، ووليد سليمان بدلاً من عبدالله السعيد إضافة لنزول علي غزال بديلاً للمتألق تريزيجيه لكن النتيجة لم تتغير ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية وتفوز مصر (2-0) .

المصدر/ موقع الشرق الإخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية