صورة: القوات الإماراتية في اليمن تطلق سراح عناصر القاعدة

أكد موقع “سقطرى بوست” اليمني إطلاق القوات الإماراتية في اليمن سراح عدد من عناصر تنظيم القاعدة كانوا معتقلين في مطار الريان بمحافظة حضرموت، والذي تتخذه القوات الإماراتية سجنًا لها.

وذكرت المصادر للموقع أن عملية الإفراج عن عناصر القاعدة المعتقلين تمت مساء يوم السبت الماضي.

وأوضحت أن القوات الإماراتية أطلقت سراح معتقلي القاعدة من محافظة شبوة “من أجل نشر الفوضى وزعزعة الأمن في المحافظة اليمنية العصية أمام مخططاتها”.

وكشفت المصادر عن أن من بين المُفرج عنهم القيادي في تنظيم القاعدة صالح عمر بامعبد من مديرية رضوم، وباسل المرواح من مديرية حبان.

وفي السياق، قالت مصادر أمنية يمنية إن أجهزة الأمن والجيش رفعت حالة التأهب والجاهزية تحسبًا لأي أعمال تخريبية قد تنفذها عناصر إرهابية لاستهداف أمن المحافظة.

قيادي بالقاعدة أفرجت عنه القوات الإماراتية في اليمن
قيادي بالقاعدة أفرجت عنه القوات الإماراتية في اليمن

وفي نوفمبر الماضي تظاهر الآلاف من اليمنيين في حديبو، عاصمة جزيرة سقطرى وأكبر مدنها، ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، واتهموها بدعم الفوضى وتمزيق النسيج الاجتماعي.

وسار المتظاهرون في عدة شوارع قبل أن يتوقفوا أمام مقر قوات التحالف العربي في الجزيرة.

وأدان أحمد جمعان العضو في الائتلاف الوطني الجنوبي في بيان له “الفوضى التي نشرها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك إغلاق الشوارع وتعطيل المصالح العامة والخاصة”.

وأعرب المتظاهرون عن دعمهم لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، وكذلك جهود المحافظ رمزي محروس في تطبيق القانون والنظام.

وقبلها بأيام، فرضت ميليشيا مدعومة من الإمارات حصاراً على مقر المحافظ محروس، الذي يعارض التدخل الإماراتي في الجزيرة.

وقالت مصادر محلية إن ما يسمى ميليشيا الحزام الأمني ​​قطعت الوصول إلى البنك المركزي للجزيرة والطرق الرئيسي، كما نصبت خيام أمام بوابة مقر إقامة محروس.

وعلى الرغم من سحب الإمارات لقواتها من مدينة عدن الساحلية في إطار اتفاق التسليم مع السعوديين، فقد تصاعد التوتر في الأيام الأخيرة في سقطرى.

وكانت هناك عدة محاولات سابقة من القوات الإماراتية لشن انقلاب ضد الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية في الجزيرة ذات الموقع الاستراتيجي.

 

آلاف اليمنيين يتظاهرون ضد الإمارات في جزيرة سقطرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية