بيلا حديد: لن أسمح لأحد أن ينسى فلسطين الجميلة

شاركت عارضة الأزياء الفلسطينية الأمريكية بيلا حديد صوراً مأخوذة من فيلم 1998 للمي مصري بعنوان “أطفال شاتيلا” على إنستغرام مع رسالة تقول “أتمنى أن أعود بالزمن إلى الوراء عندما كنت طفلة ، حتى أبدأ القتال من أجل فلسطين عاجلا .

وشاركت العارضة تعليق على الصورة “الدموع في عيني وأنا أشاهد هذا المشهد وأنا في طريقي إلى العمل هذا الصباح… .. كل يوم أتمنى أن أعود بالزمن إلى الوراء عندما كنت طفلاً ، حتى أتمكن من البدء في القتال من أجل فلسطين عاجلاً. من أجل عائلتي ، من أجل شيوخنا وتاريخنا ولشعب فلسطين الذي ما زال يعيش الآن في هذا الاحتلال الغادر المرهق والمؤلم “.

وكتبت حديد في التسمية التوضيحية: “أتمنى كل يوم لو كنا قد حققنا آخر رغبات جدو وتيتا (جدي وجدتي) في الموت في وطنهم ، حيث ولدوا وترعرعوا وأسسوا أسرتهم معًا”.

لا يزال الفلسطينيون حتى يومنا هذا ليس لهم الحق في العودة الى فلسطين “.

بيلا حديد

ورداً على ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ديفيد بن غوريون الذي قال ذات مرة: “سيموت الكبار وينسى الشباب (فلسطين)” ، تعهدت بيلا  حديد  “لدي وعد لأقطعه، لن أسمح لأي شخص أن ينسى فلسطين الجميلة أو شعبنا الجميل “.

يذكر أن عارضة الأزياء بيلا حديد وجهت رسالة في مارس الماضي لكل من فرنسا و الهند بعد قرار منع الحجاب ” لبس المرأة ليس من شأنكم “.

وجاءت تصريحات بيلا حديد في الوقت الذي تشهد فيه العديد من المدن الهندية مظاهرات و احتجاجات بعد قرار منع ارتداء الفتيات المسلمات الحجاب في المدارس والجامعات بولاية كارناتاكا جنوب الهند.

وكذلك تزامنت تصريحات عارضة الأزياء بعد مشروع قانون في مجلس الشيوخ الفرنسي يحظر ارتداء الحجاب في المسابقات الرياضية إلى الجمعية الوطنية الفرنسية.

ويعتبر ارتداء الرموز الدينية في الأماكن العامة موضوعا مثيرا للجدل منذ فترة طويلة في فرنسا، وهي دولة علمانية بامتياز وموطن لأكبر أقلية مسلمة في أوروبا.

يذكر أن عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية بيلا حديد عبرت عن حبها العميق لفلسطين وتمنت في رسالة بـ”عيد الحب” تحريرها من الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء تعبير بيلا حديد وأمنيتها بتحرير فلسطين من خلال صورة قلب وردي مكتوبة عليها عبارة “Will You Be My Palentine” نشرتها على “إنستغرام”.

وحصل هذا المنشور على أكثر من 650000 إعجاب وآلاف التعليقات المؤيدة للقضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية