تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم حتى الآن

اتضحت قائمة المنتخبات التي قطعت تذكرة المشاركة في مونديال قطر 2022 لكرة القدم، المقرر في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني القادم، والذي سيتنافس فيه 32 منتخبا، وذلك بالنسبة لكل نطاق جغرافي، بدءا من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي والأوقيانوس وأمريكا الجنوبية، مرورا بالقارة الأوروبية ووصولا إلى قارة أفريقيا وآسيا.

تضم قائمة الدول المتأهلة إلى كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستقام في قطر والتي سيتنافس فيها 32 بلدا المنتخبات التالي ذكرها.

بالنسبة لقارة أفريقيا تأهلت منتخبات السنغال والكاميرون وغانا وتونس والمغرب.

أما في آسيا فنجد منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر (بصفتها الدولة المنظمة) والسعودية.

وستلتقي الإمارات مع أستراليا في الملحق في يونيو/حزيران، وسيتقابل الفائز مع بيرو على مقعد آخر في قطر.

وفي القارة الأوروبية، بات عدد المنتخبات المتأهلة 12 بانتظار البطاقة الأخيرة التي ستكون من نصيب ويلز أو الفائز بين أوكرانيا وإسكتلندا اللذين تأجلت مواجهتهما إلى يونيو/حزيران بسبب تعرض الأولى للهجوم عسكري روسي.

ونجد في القارة العجوز من المنتخبات المتأهلة لمونديا قطر كل من بلجيكا وكرواتيا والدانمارك وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وصربيا وإسبانيا وسويسرا.

أما في منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) لدينا كل من منتخبات كندا والمكسيك والولايات المتحدة. وستلتقي كوستاريكا مع نيوزيلندا في الملحق على مكان في قطر.

وفي الأوقيانوس فازت نيوزيلندا بالبطولة التأهيلية عن المنطقة لتدخل الملحق العالمي.

وفي أمريكا الجنوبية، حجزت منتخبات الأرجنتين والبرازيل والإكوادور وأوروغواي بطاقة العبور، واحتلت بيرو المركز الخامس وستلعب مع الإمارات أو أستراليا على مكان في قطر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد أعلن الأربعاء أن “الرحلة” ستكون اسم الكرة الرسمية لمباريات مونديال قطر 2022.

ولن يعرف مونديال قطر 2022 لكرة القدم مشاركة بعض المنتخبات التي تضم نجوما عالميين على غرار الجزائر ومحاربها رياض محرز ومصر وفرعونها محمد صلاح والنرويج ونجمها الصاعد إرلينغ هالاند والسويد ولاعبها المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

وحتى إن ضمن مونديال الدوحة سيعرف تواجد النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين سيطرا بطريقة شبه مطلقة على لقب أفضل لاعب في العالم في السنوات الأخيرة، فإن آخرين سيغيبون عن العرس الكروي.

وسيشارك كل من ميسي ورونالدو للمرة الخامسة تواليا ليدخلا ناديا خاصا يضم الألماني لوثار ماتيوس والحارس المكسيكي أنتونيو كارباخال والمكسيكي رافايل ماركيس والإيطالي جانلويجي بوفون.

المصدر: فرانس 24 + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية