شاومي تطلق هاتف POCO M2  وبسعر 150 دولار

أطلقت شركة شاومي الهاتف الجديد (POCO M2) وذلك في الهند، كحدث افتراضي، حيث بدأت العلامة التجارية (POCO) بالتوسع في الهند، وكذلك على مستوى العالم بصورة كبيرة أكثر من المتوقع.

وبعد أن تم إطلاق (POCO F1) استمرت الشركة برحلة تطوير مع الهاتف الذكي (POCO X2)، ثم جاء بعده (POCO F2 Pro) وتلاه بعد ذلك (POCO M2 Pro) و (POCO X3 NFC).

ومن منطلق اسمه فإن هاتف (POCO M2) عبارة عن نسخة مخففة من (POCO M2 Pro) الذي قد تم إطلاقه في شهر يوليو الماضي، كإصدار معدل بصورة بسيطة من (Redmi Note 9 Pro).

ويتمتع هاتف (POCO M2) بصفات مميزة ومنها أنه مدعوم بمعالج ثماني النواة، وكاميرا خلفية رباعية، وبطارية كبيرة، وسيتم عرضه بمكونات مختلفة وذلك من حيث ذاكرة الوصول العشوائي Ram والتخزين كما أنه متوفر بثلاث خيارات للألوان.

يعتبر هاتف (POCO M2) مألوفاً، وذلك لأنه عبارة عن إعادة تسمية لهاتف (Redmi 9 Prime) الذي يعتبر نفسه إعادة تسمية للعلامة التجارية العالمية (Redmi 9).

كما يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 10 بالإضافة إلى واجهة المستخدم (MIUI) ومن المقرر أن يحصل على تحديث (MIUI 12) وهذا بالقريب العاجل.

وتمتاز بشاشة بقياس 6.53 إنشات، وبدقة 2340*1080 بكسل، كما إنها محمية بزجاج (Corning Gorilla 3).

بالإضافة إلى معالج (Helio G80 ) من ميديا تيك مرتبطاً بوحدة معالجة الرسومات  (Mali G52) و  6جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وهي من نوع (LPDDR4X)، كما يوجد 128 جيجابايت من مساحة التخزين قابلة للتوسيع من خلال بطاقة (micro SD).

أما بالنسبة للتصوير فإنه يحتوي على كاميرا خلفية رباعية بعدسة أساسية تعمل بدقة 13 ميجا بكسل، وعدسة بزاوية عريضة بدقة 8 ميجا بكسل، وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل، وعدسة عمق بدقة 2 ميجا بكسل.

كما توجد فيه كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل خاصة للصور ومكالمات الفيديو، كما يوجد مستشعر للكاميرا الأمامية داخل نتوء.

كما أن الشركة قامت بتزويد الهاتف ببطارية سعتها 5000 ميلي أمبير، مع دعم الشحن السريع بقوة 18واط، بالإضافة إلى طلاء (P2i) لكي يقاوم رذاذ الماء.

وجاء (POCO M2) بنوعين الاول 6+64 جيجابايت ويبلغ سعره 149 دولاراً، والثاني 6+128 جيجابايت ويبلغ سعره 170 دولاراً.

وسيتم عرض الهاتف بثلاثة ألوان هي:

الأسود (Pitch Black) والأزرق (Slate Blue) والأحمر (Brick Red) وسيتم عرضه للبيع في الأسواق ابتداءً من الخامس عشر من سبتمبر الجاري.

 

أقرأ المزيد: أفضل الأجهزة لتقوية إشارة Wi-Fi في المنزل لعام 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية