مسؤولون روس يزورون تركيا لمناقشة الأوضاع في ليبيا وسوريا

قالت وزارتا خارجية روسيا وتركيا إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو سيزوران تركيا يوم الأحد لإجراء محادثات، حيث قالت تقارير إعلامية إن المحادثات ستركز على ليبيا وسوريا ، حسبما ذكرت رويترز .

وتدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًا، والتي صدت قواتها في الأسابيع الأخيرة هجومًا استمر 14 شهرًا على طرابلس من جيش اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وروسيا ، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة ومصر ، تدعم قوات حفتر، في وقت قالت الأمم المتحدة إن الأطراف المتحاربة في ليبيا بدأت الانخراط في جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار.

وقالت وزارة الخارجية التركية عن زيارة الوفد الروسي الذي سيشمل مسؤولين عسكريين وأمنيين: “خلال الزيارة ، من المتوقع أن تجري الوفود مشاورات وتناقش التنسيق بشأن القضايا الإقليمية”.

وقالت محطة تلفزيون تي آر تي خبر الحكومية التركية إن الوزراء سيناقشون أيضا الوضع في سوريا.

وتدعم روسيا قوات رئيس النظام السوري بشار الأسد، بينما تدعم تركيا مقاتلي المعارضة.

وأسفرت صفقة تركية روسية قبل ثلاثة أشهر عن وقف لإطلاق النار أوقف القتال في شمال غرب إدلب، لكن الضربات الجوية أصابت المنطقة هذا الأسبوع.

جولة مشاورات ثانية بين روسيا وتركيا لتخفيف التوتر في إدلب

قالت وزارتا خارجية روسيا وتركيا إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو زارا تركيا لإجراء محادثات، حيث قالت تقارير إعلامية إن المحادثات ستركز على ليبيا وسوريا ، حسبما ذكرت رويترز . وتدعم تركيا حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًا، والتي صدت قواتها في الأسابيع الأخيرة هجومًا استمر 14 شهرًا على طرابلس من جيش اللواء المتقاعد خليفة حفتر. وروسيا ، إلى جانب الإمارات العربية المتحدة ومصر ، تدعم قوات حفتر، في وقت قالت الأمم المتحدة إن الأطراف المتحاربة في ليبيا بدأت الانخراط في جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار. وقالت وزارة الخارجية التركية عن زيارة الوفد الروسي الذي سيشمل مسؤولين عسكريين وأمنيين: “خلال الزيارة ، من المتوقع أن تجري الوفود مشاورات وتناقش التنسيق بشأن القضايا الإقليمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية