وزير العمل القطري يبحث سبل التعاون مع وزير الطاقة السريلانكي

اجتمع سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل القطري مع السيد كانشانا ويجيسكيرا وزير الطاقة والكهرباء في جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، الذي يزور الدوحة حاليا.

حيث جرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون وسبل تعزيزها بين الجانبين، لا سيما الموضوعات المتعلقة بمجال العمل.

كما سلط سعادة وزير العمل المري، خلال الاجتماع، الضوء على السياسات الناجحة التي أرستها دولة قطر في مجال حقوق العمال و تحسين ظروف العمل في قطر.

كما بين سعادته التشريعات و الاجراءات التي اقرتها قطر الهادفة لإرساء إصلاحات جوهرية في قطاع العمل بدولة قطر، التي أفضت إلى التقدم في مجال تحسين بيئة العمل.

وأضاف أن الإصلاحات القطرية شملت المعايير والمتطلبات ذات الصلة بالصحة والسلامة في مواقع العمل وفي أي مكان، لا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف أن هناك بعض التحديات تعمل الحكومة القطرية على تجاوزها في سبيل المزيد من تحسين بيئة العمل.

وأكد وزير العمل القطري أن السوق القطري يرحب بالعمالة السريلانكية المدربة والمؤهلة، مشيداً بدورها في النهضة التي تشهدها قطر ووصفها بانها عمالة جيدة وتعمل بكل كفاءة وتقدم خدمات بجودة كبيرة.

ولفت إلى أن وزارة العمل تدعم وجود العمالة السريلانكية في شركات القطاع الخاص وتشجع أصحاب الأعمال على الاستعانة بالعمالة المدربة في المشاريع التي تنفذها أو في الوظائف التي تناسبها.

من جانبه أشاد وزير الطاقة والكهرباء السريلانكي بالإصلاحات التشريعية التي اتخذتها دولة قطر فيما يتعلق بقوانين العمل والممارسات الفضلى المتعلقة به، في إطار جهودها المستمرة لتعزيز حقوق العمال الوافدين وحمايتها.

وأكد أن سريلانكا لديها عمالة مدربة تدريبا مميزا في مراكز متخصصة في كافة القطاعات مثل الانشاءات والخدمات والضيافة والصحة وغيرها.

داعيا الى تشجيع اصحاب الأعمال على جلب مزيد من العمالة السريلانكية إلى سوق العمل في قطر، ونوه بأن هناك جالية سريلانكية تقدر ب 117 الف نسمة تعمل في قطر.

وأشاد وزير الطاقة السريكلانكي بأوضاع العمالة الوافدة في قطر، وقال ان العمال السريلانكيين في قطر يحظون بمعاملة جيدة.

مشيرا الى أن مركز التأشيرات التي دشنته قطر في سريلانكا سوف يسهل اجراءات جلب العمالة السريلانكية إلى قطر، خاصة وأنه يعمل وفق نظام متكامل لتنفيذ إجراءات الفحوصات الطبية والتقاط البصمات والبيانات الحيوية وتوقيع عقود العمل للعمالة قبل دخولها قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية