وصول مستثمر إماراتي يحدث ثورة في نادي بيتار القدس المعروف بعدائه للعرب

أثار إعلان نادي بيتار القدس عن صفقة شراء الشيخ الإماراتي حصة 50% من النادي الصهيوني ، غضب جماهير النادي المعروفين بعنصريتهم و عدائهم للعرب.

و شهدت الملعب في اعقاب الاعلان عن الصفقة مظاهرات و احتجاجات من أنصار النادي و أعضاء نادي المعجبين اليميني المتطرف “لا فاميليا” تظاهروا ضد الصفقة، وضد مالك النادي موشيه حوغيغ.

ويحتل نادي بيتار القدس ترتيب متدني في الدوري الإسرائيلي و لم يفز بها منذ ثلاثة عشر عامًا بأي بطولة محلية.

ولم ينجح أبدًا في اجتياز الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا على المستوى الأوروبي.

لكن سمعة معجبيه تجاوزت الحدود، هؤلاء الألتراس يتميزون بالعنصرية المعادية للعرب والتزامهم باليمين المتطرف.

و سبق أن أعلن مالك النادي السابق في العام 2015 إنه يشعر بالخجل والاشمئزاز ازاء انصار الفريق الذين قذفوا الملعب بقنابل الدخان والالعاب النارية اثناء المباراة التي خاضها بيتار في بلجيكا ضد نادي شارلروا والتي خسر الفريق الاسرائيلي فيها 5-1.

و يطلقون على أنفسهم اسم “العائلة” ، في إشارة إلى المافيا الإيطالية ، و يرتدون ملابس سوداء ويرتدون أقنعة حتى لا يتم التعرف عليهم.

و يشتهر بيتار القدس في دوائر كرة القدم الدولية بالمغامرات العنصرية لمشجعيه أكثر من تميزه بنتائجه الرياضية.

ويعرف مشجعو نادي بيتار بأنهم الأكثر عنصرية في إسرائيل، وسبق لهم رفع شعارات معادية للفلسطينيين والعرب خلال المباريات بينها الشعار الذي يعبر عن مدى عنصريتهم “الموت للعرب”.

ووجه المشجعون الشتائم لمالك الفريق ولرجل الأعمال الإماراتي، فضلا عن شتمهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكان مشجعو الفريق قد كتبوا قبل أيام على جدران ملعب “تيدي” شعارات نابية من هذا القبيل.

ويعرف مشجعو نادي بيتار بأنهم الأكثر عنصرية في إسرائيل، وسبق لهم رفع شعارات معادية للفلسطينيين والعرب خلال المباريات بينها الشعار الذي يعبر عن مدى عنصريتهم “الموت للعرب”.

ونشر هؤلاء المشجعون أغاني تتضمن عبارات مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بالتزامن مع أزمة الرسوم المسيئة التي عادت إلى الواجهة من فرنسا خلال الأسابيع الأخيرة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها قناة “كان” الإسرائيلية على “تويتر” مشاهد من الاحتجاجات والصدامات التي وقعت بين الجماهير أمام النادي في القدس المحتلة.

شاهد أيضاً: إتمام صفقة بيع النادي الصهيوني بيتار القدس مع الشيخ الاماراتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية