وفد بحريني رفيع المستوى يزور إسرائيل الأربعاء المقبل

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، يوم الإثنين، عن توجه وفد رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني إلى “تل أبيب”، الأربعاء المقبل، في زيارة رسمية.

وقالت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني إن الزيارة تهدف إلى “إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين البلدين في ضوء ما تم الاتفاق عليه في إعلان تأييد السلام وإعلان مبادئ إبراهيم”.

وذكرت أن “الزيارة تأتي لتأكيد موقف مملكة البحرين الثابت والدائم تجاه دعم عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع دولة إسرائيل، والمساعي الرامية نحو تحقيق المصالح المشتركة في مجالات متعددة”.

و كان قد وصل البحرين في الثامن عشر من الشهر الماضي أول وفد إسرائيلي رفيع المستوى منذ التوقيع على اتفاقية التطبيع ، ويترأس الوفد رئيس مجلس الأمن القومي “مئير بن شابات”.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية في حينها أن الزيارة سيشترك فيها أيضاً مسئولون كبار من الإدارة الأمريكية، ومن بينهم وزير المالية “ستيف منوتشين” والمستشار الكبير للرئيس الأمريكي “آفي بركوفيتش”.

وتخلل الزيارة التوقيع على الاتفاقيات الثنائية بين البحرين والكيان.

وايستقبل وزير الخارجية البحرينية عبد اللطيف الزياني الوفد، كما تم إعطاء تصريح مشترك يشمل الإعلان عن فتح ممثليات دبلوماسية وتطبيع العلاقات في شتى المجالات.

وتم التوقيع خلال الزيارة على 7 اتفاقيات ثنائية في مجالات الاتصال والزراعة والسياحة وغيرها.

ونقل عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله إن مباحثات مهمة أجريت بعد مراسم التوقيع على الاتفاق في واشنطن، بين ممثلين اسرائيليين وآخرين من البحرين، وأنه تم إعداد سلسلة من الاتفاقيات التي سترى النور بعد احتفال التوقيع اليوم.

و كان مجلس الوزراء قد أحال إلى اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية اتفاقية في شأن الخدمات الجوية بين البلدين، وذلك في ضوء المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير المواصلات والاتصالات”.

ووقعت البحرين اتفاق التطبيع مع “إسرائيل” في سبتمبر/أيلول الماضي برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضاً: البحرين: القضاء يبرء علي سليمان من التخابر مع قطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن الخليجية